A place where you need to follow for what happening in world cup

بسبب المنشطات.. تجريد الروسية أنتيوخ من ذهبية سباق 400 م حواجز

Responsive

أعلنت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، تجريد الروسية ناتاليا أنتيوخ المعاقبة من محكمة التحكيم الرياضية بسبب المنشطات، من الميدالية الذهبية الأولمبية لعام 2012 في سباق 400 م حواجز مع الإلغاء بأثر رجعي لنتائجها لسنة إضافية.

Responsive

وكانت أنتيوخ، المعتزلة البالغة من العمر 41 عاما ، عوقبت في ربيع العام الماضي من قبل محكمة التحكيم الرياضية (« كاس ») بشطب نتائجها التي حققتها في الفترة بين 30 يونيو 2013 و31 دجنبر 2015 بسبب المنشطات.

ومددت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى هذه الفترة من 15 يوليوز 2012، أي قبل 12 يوما من أولمبياد لندن، بسبب « استخدام مادة أو طريقة محظورة » على أساس تحليل البيانات من نظام إدارة المعلومات في مختبر موسكو، وهو ما حرم العداءة الروسية من اللقب الأولمبي في سباق 400 م حواجز، بعد عشر سنوات.

وكانت أنتيوخ نالت الذهبية أمام الأمريكية لاشيندا ديموس والتشيكية سوسانا هاينوفا، فيما حلت الجامايكية كالييس سبنسر رابعة.

وكانت أنتيوخ جردت من ثلاثة ألقاب عالمية في سباق التتابع 4 مرات 400 م في بطولات العالم (البرونزية عامي 2009 و2011، والذهبية عام 2013) بسبب استبعاد بعض زميلاتها اللواتي شاركن في هذه السباقات بداعي تناولهن المنشطات، بالإضافة إلى فضية السباق ذاته في أولمبياد لندن.

في المقابل، احتفظت بميداليتين ذهبيتين عالميتين مع هذا التتابع الروسي في الهواء الطلق في عام 2005 وداخل قاعة في العام التالي.

Responsive
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.