A place where you need to follow for what happening in world cup

الجزائر لم تتقدم بطلب لاستضافة “كان 2025” والمغرب ينتظر القرار الرسمي

Responsive

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفزاف، إن بلاده لم تترشح رسميا لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، عكس ماتم الترويج له إعلاميا، مشيرا إلى أن الاتحاد الجزائرية لديها نية الترشح ولم تتقدم رسميا بعد.

 

وأضاف على هامش قرعة كأس جمهورية الجزائرية التي جرت أمس الثلاثاء، “لقد أبدينا نية الترشح لكان 2025، ولم نترشح رسميا ووردني أنه هناك عديد البلدان لها النية في التشرح لإستضافة هذه النسخة.

 

Responsive

ومن بين هذه البلدان هناك المغرب، حيث أكد الناطق الرسمي بإسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، محمد مقروف في اتصال سابق مع “الايام 24” أن الجامعة لديها رغبة التنظيم ولكن لا شيء رسمي إلى حدود اللحظة.

 

ومن المنتظر أن يشتعل الصراع مجددا بين المغرب والجزائر على الفوز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها سنة 2025، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب التنظيم من غينيا بسبب تأخرها في إنجاز الملاعب والبنى التحتية الخاصة بالبطولة.

 

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد الإعلان الرسمي عن مستضيف كأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب تنظيم البطولة من غينيا، معلنا  أن تحديد البلد المستضيف لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 سيكون خلال اجتماع مكتبه التنفيذي في العاشر من فبراير من السنة المقبلة، فيما حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 11 نونبر المقبل كموعدٍ أقصى لتسلم خطابات الترشح للدول الراغبة في التنظيم، على أن يكون تقديم الملفات النهائية في موعد أقصاه السادسَ عشر من دجنبر.

 

وأوضح الاتحاد الإفريقي أنه سيوفد بعثة تفتيش إلى الدول المترشحة للحدث في الفترة بين الخامس والخامس والعشرين من يناير المقبل، وذلك للحسم بشكل نهائي في مستضيف كأس إفريقيا 2025.

Responsive
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.