A place where you need to follow for what happening in world cup

احتدام المنافسة على الرئاسة والرجاء في ورطة مع “الفيفا” بسبب مليار سنتيم

تزامنا مع احتدم المنافسة بين سعيد حسبان ومحمد بودريقة على رئاسة الرجاء البيضاوي لكرة القدم لخلافة عزيز البدراوي، منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا”، فريق النسور الخضر رسميا من الإقدام بأي انتدابات في الميركاتو الصيفي.

 

وفي هذا الصدد، توصل مجلس إدارة الرجاء الرياضي لكرة القدم، بخطاب من الاتحاد الدولي “الفيفا”، يخبره رسميا بقرار منعه من دخول “الميركاتو” الصيفي المقبل؛ بسبب تراكم الأحكام الصادرة ضده، بخصوص المستحقات المالية العالقة في ذمة النادي، لعدد من لاعبيه السابقين.

 

وحسب ما أوردته صحيفة “winwin”، فإنه يتوجب على الرجاء البيضاوي أداء ما يفوق من مليار سنتيم للاعبين سابقين، حكمت بها لجنة النزاعات بالـ”فيفا”، ويتعلق الأمر بمبلغ 226 مليون سنتيم خاصة باللاعب سند الورفلي، و535 مليون سنتيم للاعب سيف الدين العلمي، و305 مليون سنتيم للاعب محمود بنحليب، ومبلغ 100 مليون سنتيم خاصة باللاعب يوسف.

 

وتجاوزت مصاريف الرجاء الرياضي المغربي نحو 800 مليون سنتيم منذ انطلاق الموسم الجاري، كان النصيب الأكبر منها في إنهاء العديد من النزاعات المالية وأداء مستحقات اللاعبين، فيما لم تتجاوز مداخيله 6 ملايين، حصل عليها النادي من الدعم السنوي الذي تخصصه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للأندية، ومن سلطات الدار البيضاء، فضلا عن منحة الاتحاد الأفريقي “كاف” بعد بلوغ الفريق الدور ربع النهائي، زيادة على مداخيل التذاكر والممولين، ما أفرز عجزًا ماليًا لدى النادي يقارب مليوني دولار.

 

في ذات السياق، كثف سعيد حسان ومحمد بودريقة المرشحين لرئاسة الرجاء البيضاوي اجتماعاتهما بالمنخرطين، لجلب التأييد لمشروعيهما من أجل استمالتهم للتصويت عليهما خلال الجمع العام الذي سينعقد يوم الجمعة القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.