هيأت اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس الدولي كل السبل لتكريس التظاهرة ،المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كموعد سنوي لالتقاء ألمع النجوم من خلال استقطاب عدد من العدائين الأولمبيين والعالميين (160 عداء وعداءة من أزيد من 33 بلدا) سيضيئون سماء العاصمة الرباط.
و تمثل هذه الدورة الحالية للملتقى، فرصة للعدائين والعداءات الشباب المغاربة فرصة للاحتكاك مع عدائين عالميين وأولمبيين لاكتساب المزيد من الخبرة وتحسين مستواهم خاصة وأن أغلبهم يسعى إلى المشاركة في بطولة العالم القادمة، باعتبارهم يشكلون الخلف للعدائين المغاربة الذي تركوا بصماتهم واضحة على ألعاب القوى الوطنية وشرفوها عالميا وقاريا.